اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

فوز رئيس أوزبكستان بولاية جديدة بنسبة 87 05٪

Recommended Posts

news_1688975290_7696.jpeg

فاز رئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف بولاية ثالثة جديدة يحتفظ فيها بالسلطة في الدولة الغنية بالغاز بآسيا الوسطى حتى 2030، وحقق فوزا ساحقا فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت أمس.

وأعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في أوزبكستان، صباح اليوم الاثنين، فوز الرئيس شوكت ميرضيائيف في الانتخابات الرئاسية المبكرة التى أجريت أمس بنسبة ٨٧.٠٥٪ من الأصوات، حسب النتائج الأولية.

وبلغت نسبة إقبال الناخبين على التصويت ٧٩.٨٪، حيث خاض السباق الانتخابي ٤ مرشحين هم الرئيس الحالي عن الحزب "الديمقراطى الليبرالي"، وأولوغبك عنايتوف عن حزب "الشعب الديمقراطي"، وحصل على ٤.٠٢٪، وراباخان محمودوفا عن حزب "العدالة الديمقراطية" وحصلت على ٤.٤٣٪، وعبد شكر حمزايوف عن حزب "البيئة الأوزبكي" وحصل على ٣.٧٤٪.

وكانت ١٠،٧٨٤ لجنة انتخابية فى جميع أنحاء أوزبكستان واللجان الخارجية فى ٥٦ دولة قد أغلقت أبوابها فى الساعة الثامنة، مساء أمس، بعد انتهاء التصويت وبدء فرز الأصوات، ووفقا لقانون الانتخابات الأوزبكى تعتبر هذه النتائج الأولية وتعلن النتائج النهائية خلال عشرة أيام من انتهاء الانتخابات.

يذكر هذه الانتخابات كانت الأولى من نوعها منذ تعديل الدستور وتمديد ولاية رئيس البلاد من ٥ إلى ٧ سنوات .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..