اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصادر حكومية ألمانية الناتو لن يوجه دعوة لأوكرانيا للانضمام للحلف

Recommended Posts

news_1688985894_5294.jpeg

ذكرت مصادر في الحكومة الألمانية أن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلس "الناتو" لن توجه دعوة إلى أوكرانيا للانضمام للحلف خلال قمة الناتو المقرر عقدها غدا الثلاثاء على مدار يومين في العاصمة الليتوانية فيلنيوس.

وقالت المصادر، اليوم الاثنين، في برلين: "الوقت لم يحن بعد لدعوة أوكرانيا لاتخاذ خطوات ملموسة نحو العضوية، ولا يوجد اجماع بين الحلفاء على ذلك أيضا".

وترى ألمانيا أن التركيز يجب أن يكون الآن على مساعدة أوكرانيا في الوضع الحالي بطريقة ملموسة للغاية. وذكرت المصادر أن ألمانيا تضطلع هنا بدور خاص باعتبارها ثاني أكبر داعم لأوكرانيا في توريد الأسلحة.
وأضافت المصادر أنه من المقرر تكثيف الشراكة مع أوكرانيا من خلال تأسيس مجلس يضم حلف شمال الأطلسي وأوكرانيا، والذي من المقرر أن يجتمع أربع مرات سنويا. ومن المقرر عقد الجلسة الأولى خلال قمة فيلنيوس.
يذكر أن أوكرانيا وتطالب منذ أسابيع "الناتو" بتوجيه دعوة رسمية لها للانضمام للحلف. وفي مطلع هذا الأسبوع جعل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مشاركته في القمة مشروطة باتخاذ قرار بشأن احتمالات انضمام أوكرانيا للحلف، وقال في مقابلة مع محطة (إيه بي سي) الأمريكية بُثت : "نريد اتخاذ جميع القرارات خلال القمة. في هذه الحالة ستكون مشاركتي محسومة ... لا أريد أن أذهب إلى فيلنيوس للتسلية إذا كان القرار قد اتخذ بالفعل".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..