اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

نواكشوط توقع اتفاقية مع وكالة أمن الملاحة الجوية الأفريقية

Recommended Posts

news_1689056485_8434.jpeg

وقع وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، والمدير العام لوكالة أمن الملاحة الجوية في أفريقيا ومدغشقر محمد موسى، اتفاقية يُمنح بموجبها عمال الوكالة صفة موظفين دوليين.

تنص الاتفاقية -وفق ما أعلنت الخارجية الموريتانية- على أن الدول الأعضاء "تمنح موظفي وكالة (آسكنا) صفة موظفين دوليين، ليتمتعوا بما تمنحه هذه الصفة من حصانات وامتيازات".

وقال المدير العام لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر -في تصريح صحفي- "إن الاتفاق يعتبر مراجعة لاتفاقية المقر السابقة بما يتضمنه ذلك من توسيع وتحسين ظروف ممثلية (آسكنا) في موريتانيا وهو ما يعتبر خطوة كبيرة".

واَضاف أن (آسكنا) قررت بالتعاون مع جميع الوزراء الأعضاء في مجلس إدارتها بذل كل الجهود لتمكينها من لعب دورها على أكمل وجه.

وتتولى (آسكنا) منذ 1959 توفير خدمات الملاحة الجوية في المجال الجوي الموكل إليها من قبل دولها الأعضاء (17 دولة إفريقية وفرنسا) للطائرات المنتظمة في الممرات الجوية وتلك التي تتبع مسارات الاقتراب للهبوط في المطارات، كما عهد إليها توفير خدمات الإنقاذ ومكافحة حرائق الطائرات ونشر المعلومات الجوية وكذلك معلومات الأرصاد الجوية الضرورية للملاحة الجوية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..