اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجارديان تحذير أمريكا وألمانيا تحول دون انضمام أوكرانيا للناتو

Recommended Posts

news_1689061743_8151.jpg

أكد مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن المحاذير التي أبدتها كل من الولايات المتحدة وألمانيا بشأن قبول عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلنطي (الناتو) في الوقت الحالي تحول دون قبول طلب أوكرانيا للانضمام للحلف.

وقال كاتب المقال دان صباغ ، إنه بات من الواضح أن قادة الدول الأعضاء في الحلف لن يفرضوا شروطا مسبقة من أجل قبول انضمام أوكرانيا للناتو في ظل استمرار الحرب بين القوات الأوكرانية والروسية في الوقت الراهن على الرغم من المحاذير التي أبدتها كل من واشنطن وبرلين بشأن قبول عضوية كييف.

وأوضح الكاتب أن أوكرانيا تسعى للحصول على ضمانات واضحة حول موعد وكيفية قبول انضمامها لعضوية الناتو بعد انتهاء الصراع مع القوات الروسية مدفوعة بالاعتقاد أن الحماية العسكرية الغربية هي الضامن الوحيد لأمنها وحمايتها من أي تهديد في المستقبل.

وفي هذا السياق، سلط الكاتب الضوء على الفقرة الخامسة من ميثاق حلف الناتو التي تنص على أن أي تهديد عسكري ضد أي دولة من الدول الأعضاء في الحلف يعد تهديدا لجميع الدول الأعضاء وهو ما يستلزم قيام جميع دول الناتو بالدفاع الجماعي عن تلك الدولة التي تتعرض للتهديد.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..