اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - 3 أسباب تؤدي إلى وقف بطاقات التموين نهائيًا

Recommended Posts

news_1689167111_2831.jpg

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من وقف بطاقة التموين نهائيا، وذلك إذا ارتكب صاحب البطاقة التموينية عددا من الأفعال، وهي:

1-في حالة عدم صرف السلع والخبز بها لمدة 6 أشهر متتالية تحذف البطاقة آليًا.

2-إذا تم ضبط بطاقة التموين مرتين متروكة لدى صاحب المخبز البلدي أو البقال التمويني حيث يتم إنذار المواطن صاحب البطاقة التي يتم ضبطها لدى البدال أو المخبز بإلغاء البطاقة، وفي حالة تكرار ضبط البطاقة يسقط حق صاحب البطاقة المضبوطة أو أحد المستفيدين بها المطالبة بإعادة تشغيل البطاقة مرة أخرى حيث يتم إلغاؤها نهائيا.

3-وقف البطاقات التموينية لمن يسافر خارج البلاد دون إبلاغ مكتب التموين لفترة تتعدى الـ 6 شهور، حيث يحرمه من حقهم في العودة مرة أخرى لقاعدة بيانات التموين.

ويبلغ نصيب دعم الفرد على بطاقة التموين 50 جنيها للفرد، وتقل حصة الفرد الخامس والسادس لتصل إلى 25 جنيها.

ويحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين يوميا على 5 أرغفة خبز بإجمالي 150 رغيفا على مدار الشهر، وفي حالة عدم صرف المواطن كامل حصته من الخبز وتوفير استهلاكه سيحصل على "فارق نقاط الخبز‏" على هيئة سلع، بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..