اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أحمد السجيني ترخيص مركبات التوكتوك يدر عائدا سنويا قدره 3 مليارات جنيه

Recommended Posts

news_1689182037_5603.jpg

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المصروفات السنوية لترخيص مركبات التوكتوك ارتفعت من 1000 جنيه إلى 6 آلاف الآن، مشيرًا إلى عقد اجتماعات باللجان المختلفة لمناقشة الأزمة.

وأضاف، أن الإحصائيات الحكومية أفادت بوجود 3 ملايين مركبة توكتوك في مصر، مشيرًا إلى أن ترخيصها يدر عائدًا سنويًا قدره 3 مليارات جنيه.

ولفت إلى طرحه الأمر على السلطة التنفيذية في آخر اجتماع، مضيفًا: «اعمل تسجيل، ثم طبق زيادات فيما بعد، حتى يشعر المواطن أنه يركب وسيلة مرخصة لها خط سير داخل المحليات، وألا تكون وزارة الداخلية في المواجهة».

وناشد الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قائلًا: «ملف التكاتك واقف عندكم؛ لأن التأمينات أكبر مبلغ، ولو تطلب الأمر تعديلًا تشريعيًا فنحن مستعدون لوضعه».

وأكد أن البرلمان يطلب من الحكومة ويوجهها ويأمرها ويرفع توصيات لها؛ لكن السُلطة في النهاية صاحبة التنفيذ على الأرض.

وشدد على أن «التصالح ملف يجب أن ينتهي»، موضحا أن إمكانية تحقيق التوازن بين الرضا الشعبي والصواب، أحد أبرز العوامل التي تعطل صدور القانون حتى الآن.

وأكمل: «نقدم رؤية متكاملة لتحقيق المطلب الشعبي، والحصول على حق الدولة؛ ليعود على سداد التزامات الدولة من خدمات للمواطنين بعد الدخول إلى منظومة التقنين».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..