اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - لزيادة إنتاج البترول الخام شركة صينية تضخ استثمارات جديدة في مصر

Recommended Posts

news_1689231993_4908.jpg

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وانج يو تاو، رئيس شركة نورث بتروليم إنترناشيونال الصينية الحكومية التابعة لمجموعة زينهاو، والوفد المرافق.

وأشار "الملا"، خلال اللقاء، إلى حرص قطاع البترول على التعاون وتوفير أوجه الدعم للشركة الصينية التي تخطط للتوسع في حجم أعمالها في مصر في مجال البحث والإنتاج للبترول والغاز، مشيدًا بالتزام الشركة الصينية في أعمالها واستثماراتها خلال الفترة الماضية، كشريك مهم لقطاع البترول في بعض مناطق إنتاج البترول والغاز بالصحراوين الشرقية والغربية.

ولفت "الملا" - بحسب بيان لوزارة البترول - إلى أن قطاع البترول يعمل على تشجيع الاستثمارات من اجل زيادة انتاج الثروة البترولية التي تعد الهدف الرئيسي في استراتيجية القطاع ويرحب بدعم الشركاء الملتزمين، مؤكدا سرعة البدء في العمل المشترك مع الشركة الصينية لتنمية حجم أعمالها، لاسيما مع توافر الفرص الواعدة للاستثمار في مناطق امتياز للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما.

وأكد الوزير الاهتمام بزيادة الاستثمارات المصرية الصينية المشتركة، لافتًا إلى نجاح الشراكة المصرية الصينية في تصنيع أول حفار بترولي محليًا بنجاح.

ومن جهته؛ قال رئيس الشركة الصينية، إن الشركة التي يمتد نشاطها عالمياً في ٨ دول تتطلع لتعزيز تواجدها والتوسع في مصر في مناطق جديدة وضخ استثمارات لزيادة إنتاج البترول الخام، لافتًا إلى توجه الحكومة الصينية لزيادة التعاون الاستراتيجي مع مصر، خاصة في قطاع البترول والتوسع في العمل معها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..