اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الأمم المتحدة توضح تفاصيل قتل ميليشيا الدعم السريع لـ87 من قبيلة المساليت

Recommended Posts

news_1689246412_8104.jpg

أعلن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يوم الخميس، أن 87 شخصاً على الأقل بعضهم من إثنية "المساليت" دُفنوا في مقبرة جماعية في غرب دارفور بالسودان، كاشفاً عن أن لديه معلومات جديرة بالثقة عن مسؤولية قوات الدعم السريع.

وأدان فولكر تورك، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان: "بأشد العبارات قتل المدنيين والعاجزين عن القتال، كما أشعر بالفزع من الطريقة القاسية والمهينة التي عومل بها القتلى وعائلاتهم ومجتمعاتهم".

ودعا تورك قوات الدعم السريع وأطراف النزاع الأخرى إلى السماح وتيسير عمليات البحث الفوري عن القتلى وجمعهم وإجلائهم دون تمييز، كما يتوجب عليهم القيام بذلك بموجب القانون الدولي، مؤكدًا أنه يجب أن يكون هناك تحقيق سريع وشامل ومستقل في عمليات القتل ويجب محاسبة المسؤولين عنها".

وأشار بيان لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، أن السكان المحليون أجبروا على التخلص من الجثث في مقبرة جماعية.

بحسب مصادر مكتب الأمم المتحدة، فإنه تم دفن ما لا يقل عن 37 جثة في 20 يونيو في مقبرة بعمق متر واحد تقريبا بمنطقة مكشوفة تسمى التراب الأحمر، والواقعة في منطقة الرانقا على بعد 2 إلى 4 كيلومتر شمال غرب المقر الرئيسي لشرطة الاحتياطي المركزي غرب الجنينة.

كما تم دفن 50 جثة أخرى بنفس الموقع في 21 يونيو.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..