اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان بيان من البرهان بشأن وقف إطلاق النار

Recommended Posts

news_1689487868_9779.jpg

أعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان عن استعداد حكومة الخرطوم وقف إطلاق النار مع مليشيات الدعم السريع، لكن بشرط إخلاء مساكن المواطنين والمرافق الحكومية من قبل المليشيات.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس السيادة الانتقالي في بيان له إن البرهان أكد للرئيس الكيني وليم روتو، هاتفيًا "استعداد الحكومة السودانية لوقف اطلاق النار متي ما تم اخلاء مساكن المواطنين ومراكز خدمات المياه والكهرباء والطاقة والمقرات الحكومية من قبل متمردي الدعم السريع".

وأضاف البيان أن البرهان أكد "سيادة السودان على أراضيه حيث لايمكن إدخال قوات شرق إفريقيا (إيساف) دون موافقة حكومة السودان. ونقل البرهان للرئيس الكيني أسباب تحفظ حكومة السودان على رئاسة كينيا للجنة الرباعية المكلفة من قبل الإيجاد لمعالجة الأزمة في السودان ورفضه لمخرجات القمة التي كانت قد عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مؤخرا".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..