اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - شروط قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والأزهرية بكلية الشرطة

Recommended Posts

news_1689500700_8536.jpg

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام من الحاصلين الثانوية العامة أو ما يعادلها من الثانوية الأزهرية بمجموع 65 ‎%‎ لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022.

وأعلن اللواء دكتور هاني أبو المكارم مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الأحد، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على ليسانس الحقوق "ذكور" بحد أدنى تقدير مقبول لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022.

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة، أن وزير الداخلية وافق على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على المؤهلات الجامعية فى التخصصات التى تمثل احتياجًا أساسيًا لقطاعات الوزارة "ذكور وإناث" بحد أدنى تقدير جيد لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022، عدا تخصص الطب البشري لهذا العام 2023 أو العامين السابقين 2022 - 2021، وتكون الدراسة سنة دراسية واحدة.

وأعلن رئيس الأكاديمية عن عدة شروط وجب توافرها فى المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها وهى كالتالي:

- أن يكون مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، وغير مزدوجي الجنسية، وألا يكون قد حمل أي من والديه جنسية دولة أخرى.

- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي.

- أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات، بحيث ألا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم، وتوافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب – 90).

- ألا يزيد عُمر المتقدم فى أول أكتوبر 2023 عن 22 سنة ميلادي.

- أن تقرر الجهة الطبية المُختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة فى هيئة الشرطة.

- ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج.

أما بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية نفس الشروط السابقة الواردة بالبنود من 1 الى 4 بالإضافة إلى :

أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ومنها.

- ألا يقل طول القامة للطالب عن 165 سم وللطالبات 160 سم.

- ألا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ويصرح الكشف بنظارة.

- ألا يحصل المتقدم على نسبة اقل 40٪؜ من مجموع الدرجات المقررة لاختبارات اللياقة البدنية.

- أن يجتاز بمجاح الكشف الطبى المتقدم الذى تجريه اللجنة الطبية المختصة.

- ألا يزيد السن فى أول أكتوبر 2023 عن 28 سنة للحاصلين على البكالريوس أو مايعادلها و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.

- أن يكون حاصلًا على المؤهل الجامعى فى عام 2023 أو 2022 فقط.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..