اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أحمد الشحات لـ الفتح تحديات كبيرة تواجه مستقبل روسيا

Recommended Posts

news_1689593783_6959.jpg

قال المهندس أحمد الشحات، الباحث في الشئون السياسية: إنه إذا أردنا فهم السيناريوهات المحتملة أو المتوقعة لهذه القوات سواء في إفريقيا أو في غيرها علينا أن نبحث أولًا عن المسئول عن هذا التمرد وعن المستفيد ومن المحرك له، سيقلص هذا عدد الاحتمالات الكثيرة التي تتحدث عن أن هذا التمرد مسرحية أو حقيقة أو أنه مدعوم من واشنطن إلى غير ذلك.

وأوضح الباحث في تصريح لـ "الفتح"، أنه بعيدًا عن الاحتمالات العديدة التي طرحها الخبراء، فإن الاحتمال المؤكد الذي يمكن أن نفهمه من هذه الأحداث أن مستقبل روسيا في ظل حكم بوتين يواجه خطرًا كبيرًا وتهديدات متتالية وذلك لأن بوتين يسابق وينافس الولايات المتحدة الأمريكية في السيطرة والهيمنة والتوسع والتمدد العسكري الكبير، مضيفًا أن القدرات الاقتصادية الروسية الحالية لا تسعفه أن يقوم بهذا الدور.

وأكد الشحات أن المتوقع أن يشهد المستقبل انحسار الدور الروسي بشكل عام، أو تقهقر لقدرة الجيش الروسي على القيام بالأهداف الواسعة التي كان يحلم بها بوتين، لافتًا إلى أن ولاء قوات فاجنر وإخلاصهم لمن يدفع لها أكثر لأنهم ميليشيات عسكرية ومرتزقة يبحثون عن المال في المقام الأول ولمن ستدوم له القوة.

وأشار الباحث إلى أن التحليل الذي يذهب أن مستقبل روسيا في يد بوتين في تراجع وتأخر، يتقاطع مع التحليل الذي يقول إن هناك من تسبب في هذا التمرد ومن صنعه ومنهم خصوم بوتين وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، مبينًا أنه بلا شك خلاصة التوقع المحتمل، أن السيناريوهات ما زالت مفتوحة وأن الأيام القادمة والفترة المقبلة ستشهد انحسار الدور الروسي وربما يؤدي الأمر إلى تغيير السياسة الروسية أو تغيير رأس السياسة الروسية وهو بوتين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..