اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الناتو يحذّر كوسوفو من عواقب شراء مسيّرات مسلّحة

Recommended Posts

news_1689658334_7093.jpg

حذّرت قوات حلف شمال الأطلسي في كوسوفو الحكومة من عواقب شرائها مؤخرا مسيّرات مسلّحة من تركيا، مشدّدة على أن بعثة حفظ السلام لا تزال هي المسؤولة عن المجال الجوي الكوسوفي.

وأتى البيان الصادر عن قوات حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الأطلسي في كوسوفو "كفور" غداة إعلان رئيس الوزراء الكوسوفي ألبين كورتي شراء مسيّرات من نوع بيرقدار تي بي-2 من تركيا وتسلّمها.

وجاء في بيان "كفور" أنه "في ما يتعلّق باستخدام الطائرات المسيّرة بكل فئاتها وبالقيود ذات الصلة، بما في ذلك مسيّرات بيرقدار تي بي-2... قائد قوات حفظ السلام في كوسوفو هو صاحب السلطة الأساسية في ما يتعلق بالمجال الجوي لكوسوفو".

ولا يزال منسوب التوتر مرتفعا في كوسوفو في أعقاب اضطرابات استمرّت أشهرا في مناطق ذات غالبية صربية في الشمال، بما في ذلك أعمال شغب أوقعت أكثر من 30 جريحا في صفوف "كفور" خلال اشتباك مع محتجين من الإثنية الصربية في مايو.

ومن المقرر أن يلتقي كورتي هذا الأسبوع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في بروكسل التي تمارس ضغوطا متزايدة على الطرفين لاحتواء التوترات.

الأحد نشر كورتي على وسائل التواصل الاجتماعي صورا بدا فيها واقفا بجانب المسيّرات الجديدة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..