اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الشيوخ يناقش تعنت المجلس الحسبي في صرف مستحقات فاقدي الأهلية

Recommended Posts

news_1689685205_2080.jpg

كشفت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، تفاصيل طلب مناقشة عامة ستتقدم به إلى رئيس المجلس، موجه لوزير العدل، المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومى للإعاقة، للوقوف على أسباب تعنت المجلس الحسبي في صرف المستحقات المالية لأبنائنا من فاقدي الأهلية في ضوء العمل بقانون الوصاية.

وأشارت إلى أن المشرع لم ينتبه إلى حجم المشكلات التي يواجهها أبناؤنا من ذوى الإعاقة فى ظل إشكاليات المجلس الحسبي، واستمرار العمل بقانون الوصاية دون إجراء أية تعديلات تتناسب مع الوضع الراهن.

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن هناك المئات من الأسر تشعر بالمرارة بسبب الإشكاليات التي تواجهها بسبب قانون الوصاية، وتحكم المجلس الحسبي في أموال القصر وبالأخص من ذوى الهمم.

وقالت النائبة في سؤالها: تلقيت العديد من شكاوى الأمهات الموصي لهم برعاية أبنائهم أو أشقائهم من "المحجور عليهم" بموجب القانون بسبب إعاقتهم والسبب تعنت المجلس الحسبي، وعدم التعاون معهم في صرف المبالغ المالية الخاصة بذويهم من أصحاب الإعاقات لاستكمال مراحل العلاج بحسب كل إعاقة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..