اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - خبير طاقة مصر لها باع كبير في التعدين والتصنيع يمنح الاقتصاد قيمة مضافة

Recommended Posts

news_1689705639_8999.jpg

قال الدكتور علي عبد النبي، خبير الطاقة: إن التعدين يحتاج إلى الاستثمار، سواء كان المستثمر الخارجي أو المستثمر الداخلي، لافتًا إلى أن مصر لها باع كبير في التعدين منذ مئات السنين، وبخاصة أنها غنية جدًا بكل أنواع المعادن.

وأضاف في مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء: «لدينا رمال سوداء في رشيد، وفي الصحراء الشرقية والصحراء الغربية والمثلث الذهبي بداية من قنا حتى البحر الأحمر جميعهم بهم معادن».

وذكر أن التعدين يشمل البترول والغاز والذهب والحديد والنحاس وغيرها من المعادن التي وهبها الله لمصر، مشيرًا إلى أن مصر لديها مخزون كبير من المعادن، كما أن بيئة الاستثمار فيها أصبحت مشجعة للمستثمرين الأجانب.

وأوضح أن مصر تختلف عن أي دول في إفريقيا، إذ إن دول القارة السمراء تفتقر إلى الإمكانيات الكبيرة في مجال التعليم من حيث الجامعات والخبرات، أما مصر فإنها تمتلك جامعات في جميع الأفرع والمجالات.

وأشار إلى أن «بيئة مصر صالحة للاستثمار، حيث إن لديها طرق ومحاور عديدة تربط محافظات ومناطق الجمهورية ببعضها»، لافتًا إلى أن الطرق والكباري والمحاور بيئة خدمية مميزة للمستثمرين.

ولفت خبير الطاقة إلى أن التعدين يوفر مصادر كثيرة للعملة الصعبة للدولة المصرية، معقبًا: «ولابد أن نقوم بتصنيعه حتى يعطي للاقتصاد قيمة مضافة، فالتصنيع المحلي مهم جدًا، حتى تكون الدورة مكتملة ويكون لدينا عائد كبير منها».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..