اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجزائر والصين تؤكدان ضرورة إيجاد حلول سياسية وسلمية للقضايا والأزمات العربية

Recommended Posts

news_1689746839_7271.jpg

أكدت الجزائر والصين ضرورة العمل على إيجاد حلول سياسية وسلمية للقضايا الساخنة وللأزمات بالمنطقة العربية وخاصة في كل من سوريا وليبيا واليمن والسودان وذلك عبر الحوار والتشاور على أساس احترام سيادة دول المنطقة، واستقلالها وسلامة أراضيها، والتأكيد على رفض التدخلات الأجنبية، وضرورة العمل المشترك على مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي تنشط على أراضيها.

جاء ذلك خلال البيان المشترك الذي أصدرته الجزائر والصين عقب المحادثات الموسعة والمنفردة بين قائدي البلدين، عبد المجيد تبون، وشي جين بينغ، اليوم، بقصر الشعب في بكين، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس الجزائري إلى الصين منذ أمس وتستمر حتى 21 يوليو الجاري.

واستعرض الرئيسان العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين، وأشادا بمستوى التعاون والتنسيق فيما بينهما على جميع الأصعدة، كما بحثا سبل تطوير وتنمية العلاقات في كافة المجالات بما يعزز ويحقق مصالح البلدين والشعبين، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب البيان، أعرب الرئيسان عن تقديرهما للتعاون المثمر بين الجانبين على المستوى الثنائي وفي المحافل الدولية، كما أشارا إلى أهمية توقيت هذه الزيارة، تزامنا مع احتفال الدولتين هذه السنة بالذكرى الخامسة والستين لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية.

وثمن الجانب الجزائري الإنجازات المحرزة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للصين خلال السنوات الأخيرة تحت "القيادة الرشيدة" للرئيس شي جين بينغ، متمنيا أن يحقق الشعب الصيني المزيد من التقدم والرفاه.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..