اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الرئيس الموريتاني دول استثمار نهر السنغال نجحت في بناء نموذج يحتذي لموارد المياه عبر الحدود

Recommended Posts

news_1689744471_9063.jpg

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إن بلدان منظمة استثمار نهر السنغال نجحت في بناء نموذج يحظى بالإجماع كمثال للتسيير المنسق والمتكامل لموارد المياه عبر الحدود.

وأكد الغزواني باعتباره الرئيس الدوري لمنظمة استغلال نهر السنغال - في كلمة له خلال مؤتمر للمنظمة عبر الفيديو كونفراس بثتها الرئاسة الموريتانية - أنه على الرغم من كل النجاحات التي تم تحقيقها حتى الآن، لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يتعين القيام بها مثل تجسيد الجانب الملاحي؛ الدعامة المفقودة بالنسبة لمنظمتنا منذ إنشائها، وبناء واستصلاح مشاريع الطاقة الكهرومائية في كوكوتامبا وجورباسي، وتطوير شبكات نقل الطاقة، والنفاذ لمياه الشرب، وتطوير الأنشطة التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز القدرة على التكيف مع تغير المناخ بشكل عام.

وأضاف الرئيس الغزواني مخاطبا الرئيس المالي آسيمي جويتا، والغيني مامادي دومبوي، والسنغالي ماكي صال "لقد تمكنت منظمتنا، على مدى خمسين عامًا، من اتخاذ خطوات حاسمة من خلال تنفيذ برامج مهمة تمثل عوامل أساسية للتنمية والتكامل والتضامن مثل سد ماننتالي، وسد ادياما، ومحطات الطاقة الكهرومائية ومحطات الفلو ولجوينا والعديد من المنشآت الملحقة أو التكميلية".

وأوضح أنها ساهمت بشكل كبير في تعزيز اندماج شعوبنا في جميع أنحاء حوض النهر، وكانت العامل الأساسي في إنتاج 400 ميجاواط من الطاقة الكهرومائية النظيفة والرخيصة.

وصادق قادة دول نهر السنغال في ختام مؤتمرهم على مقترح الرئيس الموريتاني بإنشاء بنك متعدد الأطراف للتنمية لتسهيل تعبئة الموارد، خدمة لتنمية حوض نهر السنغال.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..