اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - توقعات الأرصاد الحرارة ستكون أقل حدة في الأيام المقبلة

Recommended Posts

news_1689789385_2642.jpg

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة ارتفاع الحرارة بدأت منذ الخميس الماضي، موضحة أنها مستمرة على مدار الأسبوع المقبل.

وتوقعت، أن تصبح الحرارة أقل حدة خلال الأيام المقبلة بإذن الله، موضحة في الوقت نفسه، أن الانخفاضات المسجلة في درجات الحرارة ستكون «طفيفة».

وأضافت أن متوسط العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى، ستتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة، خلال فترة الإجازة، قائلة إن استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، يؤدي إلى عدم انكسار الموجة الحارة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أن التعرض المباشر للأجواء الحارة ولفترات طويلة، يصيب الإنسان بأضرار، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال الفترة ما بين 12 ظهرًا وحتى 4 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس عند التواجد خارج المنزل.

وذكرت أن ارتفاع نسب الرطوبة يجعل درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة بحوالي درجتين إلى 4 درجات، محذرة من أن العظمى على محافظات جنوب الصعيد تتراوح ما بين 43 إلى 45 درجة.

وقالت إن «المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط أقل المناطق في درجات الحرارة، لكنها أعلى في نسب الرطوبة»، مضيفة أن «هدوء سرعات الرياح، يؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع الرطوبة، خاصة فترات الليل».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..