اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الصين تخطط لاستثمار 36 مليار دولار بالجزائر في هذه القطاعات

Recommended Posts

news_1689855458_4242.jpg

ستستثمر الصين 36 مليار دولار في عدة قطاعات بالجزائر تشمل الصناعة والتكنولوجيا الحديثة واقتصاد المعرفة والنقل والزراعة، وذلك حسبما نقل تلفزيون النهار نقلا عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وقال الرئيس الجزائري، خلال اجتماعه في إقليم شنتشن مع ممثلين للجالية الجزائرية في الصين، "المشروعات والاتفاقات المبرمة مع الجانب الصيني، ضخمة ومتبادلة النفع للبلدين".

ويقوم الرئيس الجزائري بزيارة رسمية للصين منذ أيام اجتمع خلالها مع نظيره الصيني شي جين بينغ في بكين الثلاثاء.

وقال تبون، الخميس، إن الجزائر تسعى لرفع العلاقات الاقتصادية مع بكين إلى مستوى "العلاقات السياسية التاريخية الجيدة"، مضيفا أن زيارته فتحت "كافة آفاق الاستثمار" بين البلدين.

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ، قد دعا الثلاثاء، الى تعزيز العلاقات مع الجزائر، وذلك خلال لقاء عقده في بكين مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، فيما تسعى بكين الى تنويع مصادر إمداداتها بالطاقة.

وقال الرئيس الصيني لنظيره الجزائري خلال لقائهما في قصر الشعب في بكين، إن "الصين مستعدة للعمل مع الجزائر لتعزيز التواصل الاستراتيجي وتعميق التبادل والتعاون، وضمان تطور مستمر وطويل الأمد للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والجزائر".

تسعى الجزائر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي في إفريقيا، إلى الانضمام إلى مجموعة بريكس، التي تضم روسيا والصين، وتقدم نفسها كثقل موازن للقوى الاقتصادية الغربية المهيمنة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..