اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

قبل تسليم تاريخي للسلطة حزب كمبوديا الحاكم يعلن تحقيقه فوزًا ساحقًا

Recommended Posts

news_1690175052_6230.jpg

أعلن حزب الشعب الكمبودي الحاكم تحقيقه فوزا ساحقا في انتخابات من جانب واحد أجريت أمس الأحد، مما يمهد الطريق لتسليم تاريخي للزعامة وانتهاء عهد أحد أطول رؤساء الوزراء في العالم بقاء في السلطة.

ولم يشهد السباق الانتخابي منافسة فعلية، إذ يهيمن حزب الشعب الكمبودي الحاكم بزعامة رئيس الوزراء على البلاد دون أي معارضة حقيقية بعد حملة تضييق مستمرة منذ سنوات دفعت المئات من خصومه للفرار إلى الخارج.

وذكرت لجنة الانتخابات في كمبوديا أن حزب الشعب الكمبودي جاء في المقدمة بعد فرز الأصوات في وقت متأخر من يوم الأحد بنسبة إقبال بلغت 84%.

وأضافت اللجنة أن 8.1 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم في الانتخابات غير المتوازنة بين حزب الشعب الكمبودي و17 حزبا معظمها غير معروف.

وقال المتحدث باسم حزب الشعب الكمبودي سوك إيسان “لقد فزنا بأغلبية ساحقة… لكن لا يمكننا حساب عدد المقاعد بعد”.

ويحكم هون سين كمبوديا منذ 38 عاما ويقلل من المخاوف الغربية بشأن نزاهة الانتخابات. كما أنه عازم على تذليل أي عقبات تواجه تسليمه للسلطة لابنه الأكبر هون مانييه.

وتوقف هون مانييه (45 عاما) لالتقاط الصور وهو مبتسم مع مؤيدين له بعد أن أدلى بصوته يوم الأحد في العاصمة فنومبينه.

ولم يكن موعد تسليم السلطة معروفا حتى يوم الخميس الماضي عندما أشار هون سين (70 عاما) إلى أن ابنه هون مانييه “قد يكون” رئيسا للوزراء الشهر المقبل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..