اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تحذير سوداني لكينيا القوات التي سترسلونها لن تعود

Recommended Posts

news_1690262686_5314.jpg

رفض قائد بارز في الجيش السوداني بشدة مبادرة تقودها كينيا لإرسال قوات حفظ سلام من شرق إفريقيا، للمساعدة في إنهاء الصراع الدائر في السودان منذ أكثر من 100 يوم.

وفي مقطع فيديو نشر الإثنين، أشار مساعد القائد العام للجيش السوداني ياسر العطا إلى أن "أيا من هذه القوات لن يعود إلى بلده".

وقال العطا موجها حديثه لجنود سودانيين: "قوات شرق إفريقيا خلوها في محلها. (تريد) تأتي بالجيش الكيني تعالى"، وأقسم على "عدم عودة أي من هذه القوات".

كما اتهم القائد العسكري كينيا بأن "دولة ثالثة اشترتها"، من دون أن يذكر الدولة التي قصدها بالاسم.

وقال وزير الشؤون الخارجية الكيني كورير سينغ أوي لـ"رويترز": "هذا التصريح لا يستحق تعليقا منا"، مضيفا أن "الاتهامات السودانية لا أساس لها من الصحة"، وأن بلاده "محايدة" في الصراع الدائرة بالسودان.

وتابع: "بالإصرار على أن السلام الدائم لن يتحقق إلا من خلال إشراك الأطراف المدنية في أي عملية وساطة والدعوة إلى المساءلة عن الأعمال الوحشية، فقد يجد البعض في السودان صعوبة في قبول هذه المبادئ".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..