اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نائب برلماني لابد من تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية في ظل ما يعيشه العالم من حروب

Recommended Posts

news_1690290199_1718.jpg

شدد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، على ضرورة السعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، لا سيما في ظل ما يعيشه العالم من حروب ومن صراعات، مستشهدا بما يحدث في الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الأمن الغذائي العالمي.

وطالب تمراز في تصريحات لـ "الفتح" الحكومة بالعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي أو شبه الاكتفاء الذاتي من القمح، مشيرا إلى أن مصر تستهلك نحو 17 مليون طن من القمح بينما تنتج 9 ملايين طن فقط، موضحا أن الحكومة لا تقوم بتوريد كل هذه الكميات المنتجة بل تورد 3.3 ملايين طن فقط، فيما يذهب الباقي كأعلاف لمزارع الأسماك والدواجن ومزارع التسمين بهدف سد فجوة الأعلاف.

وأشار تمراز إلى أن فجوة الأعلاف تسببت في سحب كمية كبيرة من الأقماح ومن الذرة، موضحا أن ذلك الأمر يؤثر على المحاصيل الاستراتيجية، وبالتالي لابد من حل هذه الإشكالية حتى نستطيع النهوض بانتاجنا الزراعي ونسد الفجوة الغذائية أو نقللها عما هي عليه الآن.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..