اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بوليتيكو الغرب فشل في الاتفاق على قضايا متعلقة بتدريب الأوكرانيين على مقاتلات إف-16

Recommended Posts

news_1690346822_4356.jpg

أكدت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية فشل واشنطن وحلفائها في الاتفاق على القضايا المتعلقة بتدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام مقاتلات "إف-16" الأمريكية ما تسبب بتأجيل تسليمها لكييف.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مسؤولين أميركيين، أن "الشركاء الغربيين لم يتوصلوا بعد إلى اتفاقات بشأن خطة لتدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة المقاتلات الموعودة، على الرغم من أن الدنمارك وهولندا تقودان تحالفا من 11 دولة لدعم تدريب القوات الأوكرانية، ولم تلتزم أي دولة حتى الآن علنا بتوفير طائرات للبرنامج".

ووفقا لبوليتيكو، سيتعين على الأطراف تحديد المكان الذي سيتم فيه تدريب الطيارين الأوكرانيين بالضبط، وأحد الخيارات هو تدريبهم في مدينة توكسون بولاية أريزونا الأمريكية. وبحسب مصادر الصحيفة، فإن "هذه الفكرة لم تحظ بالكثير من التطور".

وتتضمن خطة أخرى إرسال طيارين عسكريين أمريكيين إلى أوروبا لتدريب الأوكرانيين "في مكان ما خارج البلاد". وقال مسؤولان أمريكيان إن أيا من الخيارين غير مستبعد، لكن القرار النهائي لم يُتخذ بعد. وأوضح أحد المصادر: "نحن نعمل مع الشركاء والحلفاء لتحديد الطريقة الأكثر عملية لتنفيذ هذه الخطة".

وأوضحت الصحيفة أن "التحالف اتخذ بالفعل عددا من الخطوات لبدء الاستعدادات". وبحسب أحد المصادر، فإن "شركة المقاولات الجوية Draken International، بدأت في تجنيد طيارين عسكريين متقاعدين لتدريب الأوكرانيين".

ومن المتوقع أن تتم عمليات التدريب في موقع قيد الإنشاء حاليا في رومانيا، ومن المرجح أن يتم إنشاء "مركز تدريب" آخر في الدنمارك.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..