اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الدوما يتبنّى قانون رفع سقف سن الاستدعاء للخدمة العسكرية

Recommended Posts

news_1690346920_9328.jpg

تبنى مجلس "الدوما" قانون رفع سقف سن الاستدعاء للخدمة العسكرية في روسيا من 27 إلى 30 عاما، على أن يدخل القانون حيز التنفيذ اعتبارا من العام المقبل.

ويضع القانون حدودا لسن التجنيد في روسيا من 18 وحتى 30 عاما، وكان مشروع القانون في قراءته الأولى ينص على حدود سن التجنيد من 21 إلى 30 عاما، وفترة انتقالية للحد الأدنى لتعديل سن الخدمة حتى عام 2026، ولكن بالقراءة الثانية، ألغيت هذه التعديلات والفترة الانتقالية.

ينص القانون كذلك على إمكانية إبرام عقود لمدة عام مع المجندين خلال فترة الطوارئ للمشاركة في عمليات حفظ السلام وحماية الأمن السلم الدوليين، ومواجهة آثار الكوارث الطبيعية، وحالات الطوارئ، أو حماية النظام الدستوري وغيرها من العمليات. كما يجوز إبرام عقد جندي مجند في موعد لا يتجاوز شهرا واحدا قبل انتهاء مدة الخدمة العسكرية.

كما أنه، وخلال فترة التعبئة، والأحكام العرفية أو زمن الحرب، يمكن إبرام عقد الخدمة العسكرية مع المجند أو مواطن خارج الاحتياط لمدة عام، ومع جنود الاحتياط لمدة عام أو أقل، كذلك وافق مجلس الدوما على تعديل يحظر السفر بدءا من تاريخ إرسال إطار الاستدعاء للخدمة العسكرية بما في ذلك إلى محل العمل أو الدراسة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..