اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - صحف القاهرة تبرز متابعة الرئيس السيسى تطور الأعمال بالعاصمة الإدارية

Recommended Posts

news_1690351458_4756.jpg

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الأربعاء، متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الموقف التنفيذي لتطور الأعمال بالعاصمة الإدارية، واجتماعه مع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، كما تناولت باهتمام عددا من أخبار الشأن المحلي.

فتحت عنوان "الرئيس: الالتزام بأعلى معايير الجودة في مشروعات العاصمة الجديدة"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باستمرار الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة والتكنولوجيا في مختلف الأعمال والمشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا التقييم المستمر للحركة المرورية داخل العاصمة، لضمان سيولتها وكفاءتها في ضوء النمو المطرد لحركة المواطنين والنشاط الاقتصادي والتجاري بها.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي، أمس، لمتابعة الموقف التنفيذي لتطور الأعمال بالعاصمة الإدارية، بحضور الفريق أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والمهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المستشار أحمد فهمي، بأنه تم خلال الاجتماع عرض موقف انتقال الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية، والتجهيزات التي تمت في هذا الصدد، حيث انتقلت بالفعل أكثر من 100 جهة حكومية، منها 30 وزارة والعديد من الجهات التابعة، لممارسة أعمالها من العاصمة، بأعداد تصل إلى 40 ألفا من الموظفين والعاملين.


وفي هذا السياق، تم كذلك استعراض تطورات الأعمال الجاري الانتهاء منها في مختلف مكونات العاصمة، بما تشمله من مرافق وطرق ومحاور، وأحياء سكنية ومناطق تجارية واقتصادية، كما استعرض الاجتماع تطورات نمو إيرادات شركة العاصمة الإدارية، حيث تم التشديد على أنها لم ولن تحمل ميزانية الدولة أي أعباء، بل تحقق عوائد كبيرة للدولة بالإضافة إلى سداد الضرائب المستحقة لخزانة الدولة، وتناول الاجتماع الدور المجتمعي للشركة، خاصة في ظل المبادرة التي يرعاها الرئيس السيسي لتخصيص عدد من المنح الدراسية للمتفوقين من أبناء الصعيد في الجامعات الدولية المختلفة بالعاصمة الإدارية.


وفي متابعتها لنشاط الرئيس السيسي أيضا، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع أمس مع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.


وأوضحت الصحيفة أنه صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي .


وتحت عنوان "الخارجية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد"، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد صرح بأنه تم استدعاء القائم بأعمال سفارة السويد في القاهرة، لإبلاغه إدانة مصر الشديدة ورفضها الكامل حكومة وشعبا، الحوادث المؤسفة والمتكررة لحرق والإساءة لنسخ من المصحف الشريف في السويد.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن ذلك جاء بناء على توجيه من وزير الخارجية سامح شكري، حيث استدعى السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، صباح أمس بمقر الوزارة القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..