اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الفريق أسامة ربيع 93 من التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس

Recommended Posts

news_1690370132_3095.jpg

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنّ تأميم قناة السويس في عام 1956م، يعد من أهم الملاحم التي سطرها الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن القناة مرت بمراحل كثيرة من التطوير بعد التأميم، مؤكدا أن 93% من السفن التجارية في العالم كله تمر عبر قناة السويس.

وأوضح "ربيع"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه حتى عام 1956م لم يكن يحدث أي تطوير في المجرى الملاحي، وكان يتم استغلال القناة دون الإنفاق على تطويرها، وبالتالي فإن تصنيفها انخفض قبل التأميم، مضيفا أنه مع بداية التأميم بدأ التطوير يتم في القناة، حيث اهتم بها رؤساء الجمهورية مثل جمال عبدالناصر ومحمد أنور السادات، بالإضافة إلى الملحمة الكبرى المتمثلة في قناة السويس الجديدة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، ان التطوير لم يتوقف، حيث رفعت قناة السويس الجديدة تصنيف القناة، كما أصبحت السفن الكبيرة تعبر في القناة، بالإضافة إلى الجيل الرابع من السفن.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..