اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بلال محمد السيد جمعة الثاني بالثانوية الأزهرية مكفوفين سألتحق بكلية اللغات والترجمة لأنشر الإسلام في دول العالم باللغات الأجنبية

Recommended Posts

news_1690569089_8931.jpg

عوضني الله عن فقد البصر بنور البصيرة والفهم.. وأحفظ القرآن بالقراءت العشر

فزت بالمركز الثاني على مستوى العالم في حفظ القرأن وكرمني الرئيس السيسي

لم أنجح أو أحقق أي تفوق إلا بعلاقتي القوية بالله عز وجل

أجيد اللغة الانجليزية وأتحدث بها بطلاقه وأستطيع ترجمة معاني القرآن الكريم

قال الطالب بلال محمد السيد جمعة الحاصل علي االمركز الثاني علي مستوي الجمهورية بالشهادة الثانوية الأزهرية إنه يرغب في الالتحاق بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر شعبة الدراسات إسلامية لكي يكون سفير للإسلام وينشر وسطية وسماحة الإسلام في ربوع الأرض ودول العالم باللغات الأجنبية.


وأضاف: أحمد الله أن كلل جهدي بهذا التفوق، حيث أنني اجتهدت جدا في تحصيل الدروس، وأكرمني ربي بهذا النجاح، مشيرا إلي أن الله عوضه عن فقد بصره بنور البصيرة والفهم.

وأوضح بلال محمد السيد جمعة في حواره مع موقع "آخر الأنباء" أنه كان يتوقع الحصول على المركز الأول خاصة أنه كتن متفوق منذ الصغر ولديه مواهب عديدة وفاز بالمركز الثاني على مستوى العالم في المسابقة العالمية لحفظ القرآن التي نظمتها وزارة الأوقاف وكرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وأضاف: كنت أذاكر قرابة الـ10 ساعات يوميا، وكان والدي يسجل ويقرأ لي الدروس وكان يشرح لي اللغة العربية والمواد الشرعية، خاصة أنه أمام وخطيب بوزارة الاوقاف، أما والدتي فكانت تشرح لي مادة التاريخ حيث أنها خريجة كلية الآداب قسم علم النفس، ولم أحصل علي دروس خصوصية إلا في مادتي اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.


وتابع الطالب بلال محمد السيد جمعة: بفضل الله أداوم على الإطلاع والقراءة في كتب الفقه والشريعة بخلاف المواد الدراسية، والحمد لله حفظت القرآن وعمري سبع سنوات وحفظ القرأن بالقراءت العشر، وحاصل على إجازات ببعض الأسانيد على مستوى العالم، وأحفظ الكثير من المتون مثل الشاطبية والدرة الطيبة، ومن ألفية ابن مالك وغيرها من المتون.


وأضاف الحمد لله علاقتي قوية بالله سبحانه وتعالي، وأعلم إني مخلوق للعبادة وأعلم دوري في الحياة، وعقيدتي عقيدة أهل السنة والجماعة، وأحرص على الصلاة في وقتها ولم أنجح أو أحقق أي تفوق إلا بعلاقتي بالله عز وجل.


وقال الطالب بلال محمد السيد جمعة: بفضل الله رغم لإعاقتي البصرية أجيد اللغة الانجليزية وأتحدث بها بطلاقه وأستطيع ترجمة معاني القرأن الكريم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..