اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - ارتفاع التضخم الأسعار أبرزها ننشر مناقشات وأولويات الحوار الوطني اليوم

Recommended Posts

news_1690725993_7085.jpg

يناقش الحوار الوطني عددًا من الموضوعات ذات الأولوية، ويأتي علي رأسها

لجنة التضخم وغلاء الأسعار:

تقوم اللجنة ببحث الأسباب المباشرة والغير مباشرة للتضخم، وغلاء الأسعار، وكذلك الإجراءات السريعة لمعالجة هذه الظاهرة والحد من أثارها وإنتشارها .

لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح:

تعكف هذه اللجنة علي دراسة الوضع الحالي للسياسة المالية، وآلية الإصلاح، وأيضاً الحفاظ على الإستثمارات الدافعة للنمو، وتحقيق النمو الشامل.

لجنة ألويات الاستثمارات العامه وسياسة ملكية الدولة:

تهتم هذه اللجنة بالبحث في هيكل الإستثمارات العامة، ومدي مساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة، ومن أبرز ما تقوم به هو مناقشة وثيقة ملكية الدولة والنظر في إقرارها أو حتي تعديلها، بالإضافة إلي دور صندوق مصر السياسي في تمويل الإستثمار العام.

لجنة الصناعة:

تعد لجنة الصناعة من أبرز لجان العمل بالمحور الإقتصادي وستكون مكلفة بالبحث عن أهم أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الإقتصاد المصري، ودراسة دور الدولة في تنمية الصناعة وسياسة تحفيز الصناعة في مصر.

لجنة العدالة الاجتماعية:

يناقش فيها برامج الحماية الاجتماعية في الوضع الراهن، وكذلك الأجور والسياسات الضريبية التي تعد من أبرز موضوعات المثارة داخل اللجنة، وأيضا سياسية الإسكان الإجتماعي وتطوير العشوائيات.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..