اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

كييف تعلن عن وقوع قتال عنيف في شمال شرق البلاد

Recommended Posts

news_1690777186_7597.jpg

أفاد مسؤول أوكراني كبير بوقوع قتال عنيف في شمال شرق البلاد، أمس الأحد، مشيرا إلى أن قوات كييف تحافظ على مواقعها وتحقق مكاسب في بعض المناطق.

وقال الجيش الروسي، إنه أوقف القوات الأوكرانية في الشمال الشرقي. وأضاف أنه أسقط 3 طائرات مسيرة أوكرانية حاولت قصف موسكو وألحقت أضرارا بمبنى شاهق يضم مكاتب حكومية.

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم أمس الأحد بأنه “يوم جيد.. يوم قوي” لا سيما بالقرب من باخموت حيث تقول القوات الأوكرانية إنها تعيد السيطرة على الأراضي التي فقدتها عندما استولت القوات الروسية على المدينة في مايو أيار.

ولم تعلن أوكرانيا بشكل مباشر مسؤوليتها عن هجمات الطائرات المسيرة لكن زيلينسكي قال إن الحرب “تعود تدريجيا إلى الأراضي الروسية”.

وشنت القوات الروسية أحدث هجوم في سلسلة الهجمات الجوية الليلية حيث قصفت ما وصفه المسؤولون بأنه “مبنى غير سكني” في مدينة خاركيف شمال شرق البلاد. وتسبب القصف في اندلاع حريق ولكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

في هذا الصدد، قال يحيى الصافي، الباحث في الشؤون السياسية، إن سياسية أمريكا ستظل هي تزكيه الصراع الروسي الأوكراني لهدف فوق استراتيجي وهو إضعاف العدو المناوئ المتمثل فى الاتحاد الروسي والصديق المنافس المتمثل في دول اليورو، وذلك للحفاظ على هيمنة الدولار الأمريكي ويظل العالم كله تحت وطأة الدولار، وحتى لا تتوقف المطابع الفيدراليه عن طباعة الورق الاخضر الذى نجحت أمريكا فى تسليعه وجعله سلعة استراتيجيته في كل البنوك المركزية بالعالم قبل الذهب بما فيها الصين.

وأضاف الصافي في تصريح خاص لـ"الفتح" أنه من خلال استقراء هذه النظره الفوق استراتيجيته للإدارة الأمريكية يمكن تفسير كل تصرف أمريكي من مصلحته تحقيق هذه الاستراتيجية، ومتى تحقق انهيار الاتحاد الروسي وضعف الاتحاد الأوروبي مع قوة "النيتو" كحلف عسكري فقط هنا تضع الحرب أوزارها.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..