اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

إنتاج الكويت النفطي يرتفع 200 ألف برميل يوميا العام الماضي

Recommended Posts

news_1690779615_3877.jpg

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الناصر الصباح، الأحد، إن الكويت رفعت طاقتها الإنتاجية من النفط الخام 200 ألف برميل يوميا السنة المالية الماضية إلى 2.8 مليون.

وأضاف في كلمة بثتها المؤسسة الكويتية على قناتها على موقع يوتيوب أن الأرباح المجمعة للمؤسسة وشركاتها التابعة تجاوزت 2.6 مليار دينار (8.48 مليار دولار) في السنة المالية المنتهية في 31 مارس.

وأردف أن هذه الأرباح "هي أعلى أرباح صافية حققناها خلال العشر سنوات الماضية".

وأوضح أن شركة نفط الكويت التابعة للمؤسسة حفرت أول بئر استكشافية بحرية خلال السنة الماضية، وهي الأولى في تاريخها بعد نحو ثمانين عاما من استخراج النفط من الحقول البرية.

وأشار إلى أن الطاقة التكريرية للكويت قفزت 50 بالمئة خلال السنة ذاتها من 800 ألف برميل يوميا إلى 1.2 مليون "ونعمل على زيادتها إلى 1.4 مليون يوميا عند التشغيل الكامل لمصفاة الزور خلال هذا الربع من العام المالي".

وتوقع التشغيل التجاري الكامل لمصفاة الدقم المشتركة في سلطنة عمان بنهاية هذا العام، لترتفع الطاقة التكريرية للكويت من مشروعاتها المشتركة في كل من عُمان وإيطاليا وفيتنام إلى 600 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..