اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

دبلوماسية التنافس الدولي على الموارد الطبيعية الإفريقية على أشده

Recommended Posts

news_1690792169_1486.jfif

قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، إن التنافس الدولي على الموارد الطبيعية الإفريقية على أشده، وبالطبع على رأسه الطاقة ومنها التنافس من أجل التنقيب على الغاز الجزائري، لافتة إلى أن الموارد الطبيعية كثير للغاية في القارة الإفريقية ولذلك تتسابق عليها الدول الكبرى.

وأشارت الدبلوماسية المعنية بالشأن الإفريقي في تصريح لـ "الفتح"، إلى أن الولايات المتحدة وروسيا والصين وبعض بلدان أوروبا مثل فرنسا يتصارعون بشدة على الموارد الإفريقية، وأن الدعوات المتتالية التي تلقاها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لزيارة بكين وموسكو تأتي في ذلك السياق.

ونوهت السفيرة بأن القمة الروسية الإفريقية المنعقدة منذ أمس الخميس 27 إلى 28 يوليو في مدينة سان بطرسبرج الروسية والتي تناقش قضية الحبوب والغلال والتنازل عن الديون الإفريقية والعملة، مؤكدة أنها محاولة روسية للتقرب من الدول الإفريقية والتغلغل أكثر من دول القارة لتحقيق مصالحها، لافتة إلى قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية الماضية والتي سبقتها قمة مماثلة قبل 7 أشهر عن إفريقيا وكذلك قمة تجمع بريكس المقبلة بجنوب إفريقيا.

وشددت عمر على أن كل المؤشرات تبرهن على التنافس الحثيث على الموارد الإفريقية وبالطبع على رأسها الطاقة والبنية التحتية

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..