اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رشوان كلية القمة الحقيقية هي التي سوف ينتج فيها الطالب ويستطيع فيها أن يصعد نحو القمة

Recommended Posts

news_1690809656_8656.jpg

أوضح الدكتور أحمد رشوان، مسؤول الرعاية المركزة بمستشفى الفيوم، أنه لا يمكن حصر تفسير نسب الرسوب العالية في بعض كليات الطب في مسألة الغش وحدها، رغم أنها السبب الرئيس حتى الآن، إذ يمكن ألا يكون له علاقة بالغش كما يروج البعض، لافتًا إلى أن السنة الدراسية الأولى في كليات الطب لا تكون واضحة أمام كثير من الطلاب، وكثير منهم لا يزال غير مستوعب أو مدرك لما هو عليه وكيف يكون العمل داخل الكلية.

وبيّن رشوان في تصريحات لـ "الفتح" أن ما حدث في هذه الكليات يجب استغلاله في تسليط الضوء على مشكلة أكبر وهي أن الأمر لا يتعلق بدخول كلية قمة كالطب أو الهندسة، بل يجب أن يكون الأمر متعلقًا برغبة الطالب لا برغبة ولي أمره، وأن يختار الطالب الكلية التي يرى أنه قادر على أن ينتج فيها وأن يستكملها، موضحًا أن هذه النقطة أكبر من إشكالية الغش، بل هي في كثير من الأحيان تكون سببًا في حدوث الغش.

وأشار إلى أن ثقافة كلية القمة الحقيقية هي التي سوف ينتج فيها الطالب ويستطيع فيها أن يصعد نحو القمة، مستشهدًا بما يحدث في كثير من الدول حيث يتم السماح لأي طالب أن يدرس أي شيء طالما أنه يحبه ويرى أنه قادر على أن ينتج فيه.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..