اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التصويت الإلكتروني في الانتخابات مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق فكرة جيدة لكن مصر غير مستعدة لها

Recommended Posts

news_1690963265_8441.jpg

عقب الدكتور صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، على فكرة التصويت الإلكتروني في الانتخابات، موضحا أن هذه فكرة ليست جديدة بل من المعروف أن التصويت الإلكتروني معمول به في الدول المتقدمة، مشيرا إلى أن هناك أسئلة تكشف مدى قدرة مصر على تطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع.

وسرد الجندي في تصريحات لـ "الفتح" عدة تساؤلات تبين إذا كانت فكرة التصويت الإلكتروني جاهزة للتطبيق في مصر أم لا، ومن بينها: كم شخص يستطيع أن يستخدم الوسائل الإلكترونية للتصويت في مصر؟ وهل كل الناس تستطيع أن تتعامل مع التواصل الاجتماعي الكترونيا أم لا، وهل تتعامل كل الجهات المسؤولة مع الاونلاين أم لا؟، موضحا أن الإجابات عن هذه الأسئلة هي التي تحدد قدرة مصر على تطبيق التصويت الإلكتروني.

وقال الجندي إن التصويت الإلكتروني رائع ومهم لكن صعب تحقيقه في مصر في ظل ظروف الأمية المنتشرة وفي ظل الأمية التكنولوجية التي نعانيها، موضحا أن مصر تعاني الأمية الأبجدية والأمية التكنولوجية على حد سواء، فضلا عن مدى جاهزية البنية التحتية الإلكترونية حال التفكير في استخدامها.

وأشار مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، إلى أننا لدينا تصويت إلكتروني داخل مجلس النواب، وقد كلف الدولة أموالا كثيرة، بالإضافة إلى أن أعضاء النواب كافة يمتلكوا وسائل تكنولوجية في التعامل مع هذا النظام الإلكتروني ومع ذلك لا يتم استخدم هذا النظام داخل المجلس.

ويرى الجندي أنه حتى لو كانت البنية التحتية جاهزة؛ فإن الحكومة لن تسمح بالتصويت الإلكتروني على الأقل في الانتخابات القريبة؛ لأنها تحتاج إلى تجهيز وإلى أموال وإلى توعية الناس لاستخدام مثل هذه الوسائل في مختلف مناحي الحياة ومنها استخدامها في الانتخابات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..