اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التموين توقعات بموجة صعود قوية لأسعار الذهب بعد خفض التصنيف الائتماني لأمريكا

Recommended Posts

news_1691095780_6731.jpg

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن هناك توقعات بموجة صعود قوية لأسعار الذهب، ومن الممكن أن يصل السعر إلى 2500 دولار في الربع الأخير من هذا العام، نتيجة خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة، وبالتالي ارتفاعه في مصر ليكسر حاجز الـ3 آلاف جنيه.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «المصري أفندي»، تقديم الإعلامي محمد علي خير، والمذاع على قناة «المحور»، مساء الأربعاء، أن إجمالي ما تم دمغه خلال الـ3 أشهر في مصلحة الدمغة يقرب من 40 طنًا، موضحًا أن هذا مؤشر على حب المصريين للذهب وإقبالهم عليه باعتباره مخزن قيمة جيد.

وذكر أن الذهب يشهد حالة استقرار في أسعاره ما بين 2150 إلى 2160 جنيهًا، وهذا بفعل مباردة وزارة التموين «زيرو جمارك» التي ساهمت في إدخال أكثر من نصف طنًا من الذهب منذ انطلاقها في شهر مايو الماضي

وأضاف أن استقرار أسعار الذهب عوض نقص عائدات المصريين، وساعد على تهدئة سعر الدولار، مؤكدًا أن سعر الذهب قارب للسعر العالمي، وأصبح أن سعر الذهب أصبح شبه ثابت في الأسواق.

وقال إن الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهبية والمشغولات فوق الممتاز، خاصًة بعد أن أصبحت أجرة السبائك مثل المشغولات الذهبية، الأمر الذي كان له أثر طيب في دعم الورش وأدي لانتعاشه جيدة في سوق الذهب.

ووافقت الحكومة على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..