اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التموين تكشف أسرار انخفاض أسعار الذهب

Recommended Posts

news_1691298817_9949.jpg

تشهد الأسواق المحلية استقرارًا في أسعار الذهب حاليًا واستقر عيار 21 بين 2150 و 2165 جنيهًا بعدما شهد ارتفاعًا كبيرًا على مدار الأشهر الماضية حتى جاء قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب التى ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، حيث ساهم ذلك في تراجع أسعار الذهب بشكل كبير وأصبح سعر الذهب في الأسواق المحلية يقارب السعر العالمي.

وقال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب في الأسواق المصرية أصبحت تقترب من السعر العالمي والوقت الحالي أصبح فرصة لشراء المعدن الثمين لمن يرغب في استثمار أمواله في الذهب.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بإعفاء الذهب الوارد من الخارج من الرسوم الجمركية ساهمت في دخول ما يقرب من 600 كليو ذهب، مما زاد حجم المعروض في الأسواق، وبالتالي تراجعت الأسعار غير المبررة وأصبح السعر المحلي يقترب من العالمي.

وأدى قرار مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة إلى تراجع أسعار المعدن في الأسواق بشكل كبير، نتيجة زيادة المعروض من الذهب بالتوازي مع تراجع معدلات الشراء من جانب المواطنين، مما أدى إلى حدوث استقرار في الأسواق خلال الأسابيع الماضية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..