اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رشوان الارتقاء بالعملية الانتخابية يحتاج إلى بذل العديد من الجهود والتوعية المجتمعية

Recommended Posts

news_1691413748_1567.jpg

يرى الدكتور أحمد رشوان، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الارتقاء بالعملية الانتخابية يحتاج إلى بذل العديد من الجهود على مختلف الأصعدة، وضرورة وجود توعية مجتمعية حول السباق الانتخابي، كما يرى ضرورة استكمال كل الاستحقاقات الانتخابية بكاملها –بما فيها انتخابات المحليات– حتى يرى الناخب مدى تأثيره على اختيار من يمثله حتى في أصغر وحدة في المنطقة أو القرية.

وأكد رشوان في تصريحات لـ "الفتح" أن المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية تأتي عندما يشعر المواطن أنه فاعل ومساهم في اختيار كل الممثلين أو النواب على جميع المستويات، بدءًا من اختيار ممثليه في المحليات، مرورًا بالمجالس النيابية، ووصولًا إلى الانتخابات الرئاسية.

وفيما يخص مقترح التصويت الإلكتروني في الانتخابات، بيّن عضو الهيئة العليا لحزب النور أن الفكرة قد تكون صعبة التطبيق في الوقت الحالي، وأشار إلى أن البعض يرى صعوبة في التعامل الإلكتروني، خاصة أن أغلب الناخبين لدينا عندهم مشكلة في عدم التعليم، لدرجة أن بعضهم يواجه صعوبة في الاختيار التقليدي ومجرد التأشير على الناخب الذي يريده في الورقة، متسائلًا: فما بالك بالتصويت الإلكتروني؟، مؤكدا صعوبة الأمر لا سيما في الأقاليم.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..