اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بيلاروسيا تجري تدريبات عسكرية على الحدود مع بولندا وليتوانيا

Recommended Posts

news_1691473289_9685.jpg

بدأت بيلاروسيا تدريبات عسكرية بالقرب من حدودها مع بولندا وليتوانيا، مع تصاعد التوتر بعد انتقال قوات "فاغنر" إلى مينسك بعد تمرد قصير الأمد في روسيا.

وعززت كل من بولندا وليتوانيا الأمن على الحدود منذ وصول الآلاف من مقاتلي "فاغنر" إلى بيلاروسيا حليفة روسيا وفق اتفاق أنهى تمردهم المسلح نهاية يونيو، وجنبهم وزعيمهم، يفغيني بريغوجين، اتهامات جنائية.

تفاصيل التدريبات العسكرية البيلاروسية

• أعلنت وزارة الدفاع في بيلاروسيا أن التدريبات التي بدأت يوم الإثنين تستند إلى تجارب وخبرات من "العملية العسكرية الخاصة"، وهو المصطلح الذي تستخدمه روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

• التدريبات تشمل "استخدام طائرات بدون طيار، وكذلك التفاعل الوثيق بين وحدات الدبابات والبنادق الآلية مع وحدات الفروع الأخرى للقوات المسلحة".

• تجرى المناورات العسكرية في منطقة "غرودنو"، قرب "سوالكي" ذات الكثافة السكانية المنخفضة التي تمتد لمسافة 96 كيلومترا على طول الحدود بين بولندا وليتوانيا.

• المنطقة التي تجرى فيها المناورات تربط دول البلطيق الثلاث، ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، ببقية حلف شمال الأطلسي، وتفصل بيلاروسيا عن كالينينغراد، وهي منطقة عسكرية روسية شديدة التسليح تقع على بحر البلطيق، وليس لها اتصال بري بروسيا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..