اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أسامة ربيع عملية انتشال القاطرة الغارقة فهد كانت صعبة وتمت في وقت قياسي

Recommended Posts

news_1691522553_7564.jpg

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم انتشال القطارة الغارقة «فهد»، من على عمق 27 مترًا، وذلك بجهود وخبرة العاملين بالقناة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن عملية انتشال القاطرة لم تكن عملية سهلة، وتمت في وقت قياسي، مثمنًا جهود الفريق الذي ساهم في هذه العملية بنجاح، بعد ساعات عمل متواصلة.

وطمأن أن هذه العملية على الرغم من ندرة حدوثها، إلا أن الهيئة مجهزة وعلى أتم استعداد لأي حادث طارئ مثل ما حدث، مشددًا على أن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة من الاتجاهين ولم تتأثر بأعمال الإنقاذ.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، منذ وقت قليل، نجاح عملية انتشال القاطرة «فهد» بواسطة الرافعة «إنقاذ»، وذلك عبر الصفحة الرسمية للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مؤكدًا إخلاء المجرى الملاحي للقناة، جاء ذلك خلال متابعته جهود الإنقاذ من موقع الحادث.

يذكر أنه لقى أحد أفراد طاقم القاطرة «فهد» التابعة لهيئة قناة السويس، السبت الماضي، مصرعه في حادث غرق القاطرة وانتشلت فرق الإنقاذ جثته، فيما تم إنقاذ باقي طاقم القاطرة وعددهم ٦، نقلوا جميعا للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وواصلت خلال الأيام الماضية، فرق الإنقاذ أعمالها لانتشال القاطرة التي غرقت بالكيلو ٥١ بمنطقة البلاح، إثر تصادمها بناقلة البترول CHINAGAS LEGEND، وحدوث فتحات ببدن القاطرة وغرقها بالكامل وغرق سيد موسى أحد أفراد طاقمها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..