اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مسؤول أممي نزوح أكثر من 4 ملايين سوداني بسبب المعارك

Recommended Posts

news_1691565966_1309.jpeg

قال مسؤول في الأمم المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، إن الصراع المتصاعد في السودان أدى إلى نزوح أكثر من 4 ملايين شخص من ديارهم، بما في ذلك أكثر من 884 ألف شخص فروا إلى الدول المجاورة.

وأدى القتال أيضا إلى تفشي الأمراض وزيادة سوء التغذية، وفقا لما ذكره ويليام سبيندلر، المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة للاجئين. من منتصف مايو إلى منتصف يوليو، سجلت المفوضية أكثر من 300 حالة وفاة بسبب الحصبة وسوء التغذية، خاصة بين الأطفال دون سن الخامسة، حسبما قال سبيندلر، في حديث للصحفيين في جنيف.

جاءت تصريحات المسؤول الأممي في وقت تتصاعد فيه الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع المنافسة له في الجزء الشرقي من العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان القريبة.

وقال سبيندلر: «إن النقص المزمن في العاملين الصحيين، وكذلك الهجمات على الموظفين كما أفادت منظمة الصحة العالمية، قد أضر بشكل كبير بجودة الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد».

وأسفرت عمليات الجيش في الخرطوم والمنطقة المحيطة أمس الاثنين عن مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا من قوات الدعم السريع، بحسب نبيل عبد الله، المتحدث باسم الجيش. لم تعترف قوات الدعم السريع بهذه الخسائر لكنها زعمت أن مقاتليها قتلوا عشرات الجنود في معارك شوارع أم درمان. لم تتمكن وكالة أسوشيتد برس من التحقق من أي من الادعاءين.

أمرت القوات المتنافسة المدنيين بإخلاء منطقة أبو روف الواقعة على ضفاف النهر في أم درمان بسبب اشتداد القتال، بحسب لجان المقاومة السودانية.

وقالت الحكومة في يونيو إن أكثر من ثلاثة آلاف شخص قتلوا في الصراع السوداني حتى الآن لكنها لم تنشر أي بيانات منذ ذلك الحين. يقول النشطاء والأطباء إن العدد الحقيقي للقتلى من المرجح أن يكون أعلى بكثير.

وقال سبيندلر إنه مع بدء موسم الأمطار في السودان، تتوقع المفوضية ارتفاع معدلات الكوليرا والملاريا في الأشهر المقبلة. في الخريف الماضي، قتلت الفيضانات العشرات من الناس في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..