اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

انخفاض الروبل الروسي لأدنى مستوى في 16 شهرًا مقابل الدولار

Recommended Posts

news_1691567136_5711.jpeg

تراجع الروبل الروسي بأكثر من اثنين بالمئة مقابل الدولار اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى في أكثر من 16 شهرا متخطيا 97 بفعل الطلب المحلي القوي على العملة الأجنبية.

وتعافى الروبل أمس الاثنين ليحقق مكاسب خلال اليوم لأول مرة في أغسطس آب، لكنه تخلى عن تلك المكاسب صباح اليوم الثلاثاء. وانخفض الروبل بأكثر من أربعة بالمئة مقابل الدولار واليورو الأسبوع الماضي، مسجلا أحد أسوأ الأسابيع أداء خلال العام.

وبحلول الساعة 1859 بتوقيت جرينتش، انخفض الروبل 1.92 بالمئة مقابل الدولار إلى 97.1، وهو أدنى مستوى منذ 25 مارس آذار 2022.

يميل الروبل إلى التراجع في أوائل كل شهر بعد فقدانه الدعم خلال الفترة الضريبية نهاية الشهر حين تُحَول الشركات المصدرة عادة إيراداتها بالعملات الأجنبية للوفاء بالتزامات محلية.

ويعزو متعاملون في السوق المخاوف المتعلقة بالروبل إلى خروج الشركات الغربية من روسيا، الأمر الذي قد يتطلب عمليات شراء كبيرة للعملات الأجنبية ويعزز تقلبات سوق العملات.

وقال البنك المركزي، اليوم الأربعاء، إن اختلال الميزان التجاري مع تراجع الصادرات وارتفاع الواردات هو السبب الرئيسي لضعف الروبل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..