اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزيرة التضامن توجه بمشاركة الجمعيات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

Recommended Posts

news_1691659975_2878.jpg

التقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، السفير هشام بدر، المنسق الوطني ورئيس اللجنة التنظيمية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، لمناقشة آليات تحقيق استفادة أكبر للمؤسسات والجمعيات الأهلية من المبادرة التي تم إطلاقها تحت رعاية رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشادت "القباج" بالجهود المبذولة من قبل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لنشر مفهوم الاستدامة في كافة محافظات مصر، وإشراك كافة أطياف المجتمع لإيجاد حلول للمشكلات البيئية، مما يؤدي إلى توطين الأهداف المستدامة والعمل المناخي، حيث تعتبر المبادرة بمثابة منصة تجمع كافة الأطراف المعنية بقضية تغير المناخ لتعمل على تفعيل دور كل فرد في مصر لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة- رؤية مصر 2030، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

كما أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن تلك المبادرة تعدت أصداؤها الحدود الجغرافية لمصر في مؤتمر تغير المناخ COP 27، حيث لاقت إشادة المؤسسات الدولية المختلفة، وتم اعتبارها مبادرة فريدة من نوعها على مستوى العالم، حيث تعمل المبادرة على حث الشراكات العملية بين المؤسسات الحكومية المختلفة والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأفراد، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب، فمنذ إطلاقها اعتمدت المبادرة أسلوبًا شاملًا يعني بإدراج المشروعات والقطاعات المختلفة والشركاء، وتأتي الدورة الثانية لتؤكد أهمية العمل الجماعي من خلال التوسع في التواصل مع الجهات المختلفة وتعظيم دورها في المبادرة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بمخاطبة كافة المؤسسات التي تخضع لإشراف وزارة التضامن والمتعاملة معها لحثها على المشاركة في المبادرة قبل غلق باب التقديم في الأول من سبتمبر، ورفع الوعي بالمبادرة بين كافة المتعاملين معها، مؤكدة أن المبادرة فرصة لأصحاب المشروعات والأفكار المبتكرة التي من شأنها المساهمة في التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..