اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نقيب الفلاحين يكشف فوائد استخدام البيوجاز للفلاح المصري

Recommended Posts

news_1691670860_8415.jpg

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن وزارة البيئة تسعى للتوسع في نشر تكنولوجيا الطاقة الحيوية وإنشاء وحدات البيوجاز في القرى المصرية، بما يسهم في الحفاظ على البيئة وتحسين دخل الفلاحين.

وأضاف أبو صدام أن الوزارة قامت بإنشاء نحو 1900 وحدة بيوجاز في عدد كبير من القرى المصرية. وأوضح أن البيوجاز يُعالج مشكلة التخلص من المخلفات الزراعية بطريقة آمنة، والتي تُدر عائداً اقتصادياً للفلاحين، وتساهم في توفير الأسمدة العضوية، ولا تشكل مخاطر بيئية عند استخدامه. ويساهم أيضاً في إنتاج أعلاف للحيوانات والطيور المنزلية.

حيث يتم إنتاج البيوجاز من تخمر المخلفات الزراعية والحيوانية والفضلات، مما يُخلق مصدراً للطاقة يُسهم في ترشيد استخدام أنواع أخرى من الوقود.

وأشار عبدالرحمن إلى أن البيوجاز يُعد واحداً من مشروعات الطاقة البديلة، مما يدعم التنمية بتكلفة منخفضة وفوائد كبيرة. حيث لا تتجاوز تكلفة وحدة البيوجاز 10 آلاف جنيه لتحويل روث المواشي والمخلفات إلى أسمدة ووقود، مما يحافظ على البيئة ويزيد من دخل الفلاحين من خلال استغلال المخلفات بشكل فعال.

وأكد عبدالرحمن أن النقابة العامة للفلاحين، بكافة رموزها وقياداتها في جميع المحافظات، تعاونت بشكل جاد مع وزارة البيئة لإيجاد حلول غير تقليدية للتنمية والحفاظ على البيئة. وذلك من خلال دعم الاستثمار الأخضر ومساندة جهود الحكومة في هذا المجال، تمشياً مع توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المناخ وتحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..