اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - كيف تتأكد من صحة إعلانات الوظائف على السوشيال ميديا؟ وزارة العمل توضح

Recommended Posts

news_1691904906_2657.jpg

تجد بعض الكيانات الوهمية من الشباب الراغبين فى السفر للعمل بالخارج، فريسة سهلة للإيقاع بهم، من خلال الترويج لعدد من الوظائف غير الحقيقية عبر مواقع "السوشيال ميديا"، والتى يكتشف الشاب فيما بعد أنه تورط فى أزمة نتيجة لإعلان غير حقيقى عن الوظائف.

أوضح مُهيب أبو زيد مدير عام الإدارة العامة لشئون شركات إلحاق العمالة بوزارة العمل، أنه وفقا للقانون فأن أى شركة من شركات إلحاق العمالة تستقبل طلب لاستقدام عمالة، فإنها تخطر الوزارة به وتفاصيله لتسجيله، وبعد تأكد الوزارة من صحة فرص العمل والتواصل مع الجهات الرسمية من الدولة صاحبة فرصة العمل، ترد على الشركة فى مدة حوالى 10 أيام، مشيرا إلى أنه بذلك يمكن للراغبين فى العمل بالخارج التأكد من صحة الوظائف من خلال الإدارة العامة لشئون شركات إلحاق العمالة بالوزارة.

وأشار إلى الدور الذى تلعبه وحدة التوجيه ما قبل المغادرة لتوجيه، فى توعية الشباب بمخاطر الكيانات الوهمية، وكيفية التأكد من صحة العقود، وكيفية سلوك القنوات القانونية والرسمية، لحماية العمالة المصرية عند السفر للخارج، من شركات التوظيف الوهمية والعقود المزيفة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..