اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجيش النيجيري يحذر من مؤامرات للإطاحة بالرئيس

Recommended Posts

news_1691904612_3759.jpg

حذرت القوات المسلحة النيجيرية، أمس السبت، مما وصفته بـ "مؤامرات" من جهات مختلفة، لم تسمها، تحرّض أفراد الجيش على الإطاحة بالإدارة الديمقراطية الحالية التي يقودها الرئيس بولا أحمد تينوبو، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي تراست" المحلية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر بالجيش أن "هذه المحاولات ستفشل"، مشددًا على أن "المؤسسة العسكرية سعيدة، وفي وضع أفضل في ظل الديمقراطية، وبالتالي لن تتورط في أي تخريب لها، خصوصًا بعد التوصل إليها بشق الأنفس".

من جانبه، وصف مدير قطاع المعلومات بوزارة الدفاع النيجيرية، الجنرال توكور جوساو، الذي ذكر هذه المعلومات في رسالة إلى "ديلي ترست"، هذه المحاولات بأنها "غير وطنية وشريرة".

وأضاف جوساو أن "الجيش سيواصل أداء واجباته الدستورية، وليس التخطيط لأي انقلاب ضد الإدارة الديمقراطية الحالية"، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة في نيجيريا لن تشتت انتباهها عن مسئولياتها.

وقبل أسابيع، شهدت النيجر المجاورة لنيجيريا، انقلابًا عسكريًا في أواخر الشهر الماضي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..