اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير التعليم ظاهرة غياب طلاب الثانوية بدأت تتكرر في الإعدادية

Recommended Posts

news_1691925718_2389.jpeg

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه من أهم التحديات التي تواجه التعليم هو زيادة ظاهرة غياب التلاميذ، خصوصا في المرحلة الثانوية، مما يهمش دور المدرسة في بناء شخصية التلاميذ.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الحوار المجتمعى لمناقشة الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من (۲۰۲٤-۲۰۲۹)

وأضاف "حجازي" أن زيادة ظاهرة الغياب في مرحلة الثانوية العامة بدأت تتكرر في الشهادة الإعدادية، مشيرا إلى أنه من أبرز التحديات هو الامتحانات العامة بشكلها الراهن سواء التقليدى أو الجديدة وأثر ذلك على الطلاب وعلى الأسرة وعدم توافق واكتمال البنية التحتية للتحول الرقمي في التعليم للطلبة في منازلهم والمدرسين في فصولهم، فضلا عن عدم تقبل التغير والتطوير في التعليم سواء من البيئة الداخلية أو الخارج.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمي، كثافة الفصول والتعليم خارج المدرسة والانتشار الكبير للدروس الخصوصية، موضحا أنه لابد أن نتحدث بصراحة وشفافية أكثر من ذلك، وهو أن من أكبر التحديات التي تواجهنا هو التعليم خارج المدرسة وانتشار الدروس الخصوصية هي شغل موازي للتعلم داخل المدرسة، وايضا المنصات التعليمية الخاصة والسناتر يعد شغلا موازيا رغم أن المدرسة هي المكان الوحيد لعملية التعلم والتقييم للطلاب، مؤكدا أن السناتر أو مراكز الدروس الخصوصية لا تعلم الطلاب إطلاقا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..