اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - محافظ الإسكندرية يفتتح المعرض الصيفي السادس للكتاب

Recommended Posts

news_1692043570_8617.jpg

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، المعرض الصيفي السادس للكتاب لمؤسسة دار المعارف بفرع المؤسسة بمحطة الرمل، وذلك ضمن مبادرة دار المعارف "أسرة تقرأ.. أمة تنهض"؛ لتشجيع الأسر المصرية لإعادة دعم عادة القراءة.

وشهد افتتاح المعرض، سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس مجلس إدارة دار المعارف، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والمستشار سعد السعدني، رئيس نادي القضاة بالإسكندرية، وكوكبة من الكُتاب والمثقفين بالإسكندرية.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض، مؤكدًا أن القراءة هي التي تشكل وعي المجتمع، ومسئولية كل أسرة أن تشجع أبنائها على القراءة؛ مما يؤثر بشكل كبير على السلوكيات العامة، لافتا إلى أنه على استعداد لتقديم كامل الدعم لكي يستمر المعرض لفترة أكبر وخاصة أنه يقدم الكتب للمواطنين بأسعار مخفضة تبدأ من خمسة جنيهات، ودعا الشريف أهالي الإسكندرية وزوارها لتفقد المعرض والاستفادة منه.

وأكد المحافظ أن الإسكندرية كانت وستظل دائمًا مدينة الأدب والثقافة، فهي من المدن التي بها العديد من الصروح الثقافية الهامة ومن بينها: دار المعارف والتي تعد من أشهر وأقدم دور النشر في مصر فقد تم انشاؤها عام 1890م.

ومن جانبه، أشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أن المعرض يضم أكثر من 50 ناشر، ويتيح الفرصة للكُتاب والأدباء الجدد، كما يقام في المعرض ورش للرسم، مضيفا أن نسب الخصم تتراوح من 20%إلى 50%، بالإضافة إلى وجود العديد من المجموعات المخفضة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..