اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أسوان تأسيس مجمع لتصنيع التمور بقرية بنبان بتكلفة 10 ملايين جنيه

Recommended Posts

news_1692105813_7115.jpg

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوفد جمعية مستثمري الطاقة الشمسية، ومؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية؛ لجذب المزيد من الفرص الاستثمارية، وخلق فرص عمل للشباب الأسواني مباشرة وغير مباشرة.


وجاء ذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور حسن الشقطي المستشار الاقتصادي للمحافظة، والمهندس حسام سلطان المدير التنفيذي للجمعية، وربيع البرديسي رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، وأيسر الحامدي أمين الصندوق.


وخلال اللقاء، أكد اللواء أشرف عطية، أن الاهتمام بملف الاستثمار يشهد اهتماما غير مسبوق، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تقديم التسهيلات والتيسيرات؛ لتهيئة مناخ الاستثمار بشكل يساهم في جذب المستثمرين للاستغلال الأمثل للمقومات والثروات الطبيعية والزراعية والسياحية والتعدينية والمحجرية والسمكية.


وأوضح أنه من خلال التنسيق مع المهندس هشام الجمل رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع في بنبان، تجري حاليا دراسة تأسيس مجمع لتصنيع التمور بقرية بنبان بتكلفة استثمارية تصل إلى 10 ملايين جنيه، وعلى مساحة 21 ألفا م2، ويستهدف إنتاج ما يعادل 5 إلى 7 آلاف طن تمور في المرحلة الأولى، ويساهم في توفير 200 فرصة عمل لأبناء منطقة بنبان بصفة خاصة باعتبارها الأكبر عالميا إنتاجا للطاقة الشمسية.


وبين أنه يساهم في خدمة منتجي التمور على مستوى المحافظة بصفة عامة، في ضوء الدور المجتمعي للجمعية.


وأشار أشرف عطية، إلى أن هذا المجمع يهدف لتحقيق مساهمة مجتمعية مستدامة؛ لما سيقدمه من خدمات التعبئة والتغليف والتصنيع للمنتج الرئيسي للمنطقة وهو التمور، وتتيح زيادة القيمة المضافة له حيث يقدر حجم الإنتاج السنوي لما يزيد عن 25 مليون جنيه، وخاصة أنه يستهدف عمليات لوجستية وتصنيعية تدعم تصدير منتجات التمور للأسواق العالمية.


وأكد أن هذا المجمع الأول من نوعه مستهدف تصميمه بمعايير ومواصفات دولية قياسية تتوائم مع معايير البنك الدولي؛ ليكون ذو جودة عالمية.


وفي نفس السياق، كشف محافظ أسوان عن التنسيق مع جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ومؤسسة "رؤية الحياة"؛ لإنشاء مناطق إنتاج متخصصة لمنتجات الحرف التراثية لأول مرة؛ بهدف تعزيز فكرة صناع الأمل لتشغيل الشباب والفتيات في مهن غير تقليدية مهما كانت نوعية المؤهل الدراسي الحاصلين عليه.


وأشاد بما حقق من إنجاز ونجاح لهذه النماذج المشرفة من شركاء التنمية من خلال تدريب 53 شابا وفتاة من أبناء قرى بنبان قبلي وبحري والمنصورية والرقبة في حرف السباكة والنجارة والكهرباء والتبريد والتكييف في دورتين تدريبيتين جرى تنفيذهما في 4 شهور، وجار التنسيق لفتح ورش فنية بدعم من جمعية مستثمري الطاقة الشمسية، وإدارة وتنفيذ لمؤسسة "رؤية الحياة" لتكون نموذجا مستداما لريادة الأعمال.


وكشف عن التنسيق لفتح معرض دائم في أسوان؛ لعرض هذه المنتجات والتسويق الجيد لها من خلال تنفيذ براند عالمي يحمل الهوية البصرية والطراز الأسواني الأصيل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..