اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رشوان يشارك في مبادرة طمن قلبك التي تنظمها وزارة الصحة بالفيوم

Recommended Posts

news_1692121996_4811.PNG

ألقى الدكتور أحمد رشوان، عضو نقابة أطباء الفيوم ورئيس قسم الرعاية المركزة بمستشفى الفيوم العام، محاضرة تدريبية للأطباء والتمريض، ضمن مبادرة "طمن قلبك" التي تتبناها مديرية الصحة بالفيوم مع عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأفاد "رشوان" -في تصريحات خاصة لـ"الفتح"- بأن هذه المبادرة تكشف عن ضرورة التعامل السريع مع مرضى القلب وكيفية اكتشاف الجلطات القلبية مبكرًا؛ إذ يعتبر الأهم لمصاب جلطة القلب هو "التوقيت"، وليس مجرد معرفة الإصابة؛ لأن جلطة القلب إذا لم تعالج في الحال تسبب ضعف في عضلة القلب، وبالتالي المصاب لا يقدر على ممارسة حياته الطبيعية، ولا يكن عنده القدرة على العمل والإنتاج، كما أن جلطات القلب لا تزال هي السبب الأول على مستوى العالم للوفيات تليها الحوادث.

وكشف "رشوان" عن طريقة تعامل وزارات الصحة في الخارج مع هذا المرض الخطير، وذلك بإعداد مراكز متخصصة تستطيع التعامل مع آلام الصدر، وكيفية تشخيصهم السريع لجلطات القلب لإسعاف المريض في الحال، مضيفا أن وزارة الصحة المصرية تبنت هذه المبادرة بالتعاون مع جمعية القلب المصرية، وبدأت تفعيلها في عدة محافظات وعدة مستشفيات؛ إذ تعمل على توفير اللازم لحالات جلطات القلب والسرعة في التعامل معها وهذا يتطلب تدريب العنصر البشري على كيفية التعامل مع جلطات القلب وتشخيصها.

وأوضح عضو نقابة أطباء الفيوم أن المحاضرة التي ألقاها كانت عن تأهيل الأطباء والتمريض في الوحدات الصحية، ضمن مبادرة "طمن قلبك"؛ إذ تم تدريبهم على عمل رسم القلب والتعامل مع آلام الصدر، وكيفية تشخيص جلطات القلب وقصور الشرايين التاجية والتعامل مع حالات الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم سريعًا وفق المبادرة، مضيفا أن هذه المبادرة سوف تتبع بمحاضرة أخرى سيجري تحديدها قريبًا، إن شاء الله.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..