اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الرئيس الروسي يؤكد وجود مخططات لدمج القوات العسكرية لحلف الناتو مع أوكوس

Recommended Posts

news_1692114830_8155.jpg

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أن الدول الغربية تخطط لدمج قوات حلف شمال الأطلسي الناتو مع قوات مجموعة أوكوس التي تضم أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، مشددا على مواصلة دول الحلف بناء وتحديث قدراتها الهجومية.

وأوضح بوتين، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى جاهدة إلى إعادة صياغة نظام التفاعل بين الدول الذي تطور في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يشار إلى أن كلا من أستراليا وأمريكا وبريطانيا أعلنت في سبتمبر 2021، عن شراكة استراتيجية أمنية تحمل اسم أوكوس، تركز على بناء أسطول غواصات نووية أسترالية بنهاية ثلاثينيات القرن الحالي.

وكان فان فينبينغ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، انتقد في وقت سابق شراكة أوكوس، مشككا في إعلان دولها نيتها الالتزام بمعايير عدم انتشار السلاح النووي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..