اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجيش الصيني يوجه تحذيرا شديدا لتايوان بإجراء تدريبات

Recommended Posts

news_1692433915_9835.jpg

قال الجيش الصيني: إن التدريبات العسكرية التي يجريها هي تحذير للقوات الانفصالية التايوانية، بعد أيام من لقاء نائب الرئيس التايواني مسئولين أمريكيين وهو في طريقه إلى باراجواي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن جيش التحرير الشعبي القول: إن تدريبات الاستعداد القتالي المشترك للقوات البحرية والجوية هي "تحذير صارم" لهؤلاء الذين يتواطأون مع القوات الأجنبية.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية: إنها تراقب عن كثب الوضع ونشرت طائرة وسفن بحرية وأنظمة صاروخية أرضية ردا على ذلك.

وزادت التوترات بعدما توقف نائب الرئيس التايواني لاي تينج-ت، 63 عاما، في نيويورك الأسبوع الماضي بينما كان في طريقه إلى باراجواي من أجل زيارة رسمية لإحدى الدول القليلة التي مازال لديها علاقات دبلوماسية رسمية مع تايوان.

وقال مكتب الشئون التايوانية في الصين، اليوم السبت: إنه يدين بشدة لاي ويتهم الحزب الديمقراطي التقدمي بالتواطؤ مع الولايات المتحدة.

ووصفت وكالة الدفاع التايوانية التدريبات العسكرية الصينية بأنها "سلوك غير عقلاني واستفزازي".

يذكر أن الصين تعتبر أي اتصالات دبلوماسية بين مسئولي تايوان ودول أجنبية تعديا على سيادتها حيث تعتبر الجزيرة جزءا لا يتجزأ من البر الرئيسي الصيني، وتسعى لإعادة ضمها بالقوة إذا دعت الضرورة إلى ذلك.

وفي أغسطس عام 2022، أجرت الصين تدريبات عسكرية في محيط تايوان ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي للجزيرة.

من جانبها، قالت الولايات المتحدة: إنها سوف تدافع عن تايوان ضد أي هجوم من جانب الصين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..