اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ألمانيا وزيرة البحث العلمي تدعو الباحثين لتعامل أكثر وعيًا مع الصين

Recommended Posts

news_1692599412_4854.jpeg

دعت وزيرة البحث العلمي الألمانية بيتينا شتارك-فاتسينجر إلى مراجعة التعاون مع الصين في مجال العلوم.

وكتبت الوزيرة في مقال بصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: "تتزايد باستمرار التعددية القطبية والتهديدات السيبرانية والتنافس المنهجي، خاصة مع الصين. كل هذا له عواقب على العلم والبحوث... فترة التحول هذه تتطلب نهجا أكثر استراتيجية يوفق بين الخير العظيم للحرية الأكاديمية ومصالح سياستنا الأمنية".

وأوضحت الوزيرة أنه من الضروري بذل المزيد من الجهد لضمان سلامة الأبحاث ، وكتبت: "إساءة استخدام البحث العلمي، والنفوذ الأجنبي، وخاصة التسرب غير المقصود للمعرفة والتكنولوجيا إلى الخارج من بين المخاطر التي يتعرض لها البحث العلمي بشكل متزايد. من أجل حمايته بشكل أفضل، نحتاج إلى نهج أكثر وعيا في التعامل مع سلامة البحث العلمي".

وأكدت الوزيرة أيضا ضرورة التعامل مع الحرية الأكاديمية بمسؤولية أكبر، وكتبت في إشارة إلى الباحثين الصينيين العاملين في الجامعات الألمانية: "الجهات الفاعلة الأجنبية تستخدم المساحة الحالية للإضرار بأمننا القومي"، مضيفة أنه يجب التشكيك في الفصل الصارم بين الأبحاث المدنية والعسكرية، مشيرة إلى أن صورة البحوث العملية المدنية الأفضل أخلاقيا والبحوث العسكرية الأقل قبولا منتشرة على نطاق واسع.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..